اول ما نبدا به

بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر
صلى عليك الله ياعلم الهدى ...ما هبت النسائم وما ناحت على الأيك الحمائم
يا زوار واعضاء وكل مشاهدي موقعنا صلّوا وسلموا وباركوا على الحبيب محمد صلى الله علية وسلم وعلى آاله وصحبه اجمعين

2011/09/13

فائدة شرب القهوة بانتظام


 فائدة شرب القهوة بانتظام !!



أفادت دراسة جديدة الى ان تناول القهوة بشكل منتظم قد يخفض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية. وشملت الدراسة التي أعدها الباحث ينغماي لي الاختصاصي في علم الأوبئة في جامعة كمبريدج ببريطانيا 23 ألف رجل وامرأة تمت متابعتهم لحوالي 12 سنة.
ومن المقرر أن يعرض لي دراسته للنقاش أمام المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية للجلطة الدماغية المقرر عقده يوم الخميس المقبل في سان أنطونيو بولاية تكساس. وقال لي إن معظم الذين شربوا القهوة بانتظام خلال فترة الدراسة انخفض لديهم احتمال الإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 27% مقارنة بنظرائهم الذين قالوا إنهم لم يفعلوا ذلكً.
وأضاف " بدا هذا الترابط واضحاً عند تحليل معلومات تتعلق بالجنس والسن والوضع الاجتماعي والمستوى التعليمي و التدخين وشرب الكحول والشاي والنشاط البدني وبلازما فيتامين س ومرض السكري عند هؤلاء". وأشار لي إلى إن القهوة مفيدة "بغض النظر عما إذا كانت تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين أو القهوة السريعة الذوبان".
من جانبه قال البروفوسور في علم الأوبئة في جامعة ساوث كارولينا الطبية دانيال لاكلاند المتحدث باسم الجمعية الأميركية للجلطة الدماغية "إن الأبحاث الجديدة ليست غير مسبوقة ولكنها تؤكد النتائج السابقة حول فوائد تناول القهوة. وقال لاكلاند "تؤكد هذه الدراسة ما ذكرته أبحاث أخرى عن شرب القهوة"، لكنه أضاف " لا أحد يعرف ميكانيكية أو آلية ذلك"،.

وتابع أن دراسات سابقة ذكرت أن شرب القهوة يخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وهو مرض و سبب رئيسي للإصابة بالجلطة الدماغية ،ويخفض خطر الإصابة بأمراض القلب. وأضاف "إن هذه الدراسات استندت إلى تقارير ذاتية، ولكن ما قد تشربه أنت ولنقل كوبين من القهوة قد يختلف عن كوبي القهوة اللذين أشربهما أنا". وخلص إلى أنه "لا توجد اقتراحات رسمية تقول إن الناس الذين يشربون القهوة يخفضون خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وليست هناك أي دراسة تقدم إثباتات للتقدم بمثل هذه التوصيات".


**
و الله يديم علينا الصحة و العافية يارب**








 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق